أبحاث النباتات الطبية والعطرية

إن المركبات المشتقة من المصادر الطبيعية تستخدم في الطب الحديث وكذلك قد تستخدم المواد الطبيعية مباشرة في التصنيع الدوائي وهذا الإتجاه ينمو بسرعة في أوروبا وأمريكا الجنوبية بجانب البرامج التقليدية في كل العالم. يتم البحث على النباتات الطبية والعطرية بطرائق مختلفة وغالبها تقليدياً وهناك حاجة شديدة لبناء خطة عمل للإستفادة الكاملة من الموارد الطبيعية السودانية التي تحتاج للفحص بإستخدام طرائق عالية التقدم من خلال تطبيق التكنولوجيا الكاملة والبرامج الروبوتية المتبعة في جميع أنحاء العالم للحصول على أفضل النتائج بدلاً من فعل ذلك بالطريقة التقليدية الكلاسيكية، إبتداءً من المادة الخام وحتى المنتج الصيدلاني النهائي.

- . التدريب. إجراء البحوث. الخدمات والتدريب. تأهيل الطلاب على مستوى الدراسات العليا. الإسهام في خدمة المجتمع. تنسيق البحوث والنشاطات المختلفة المختصة بطب الأعشاب. إنشاء مكتبة مرجعية توفر المعلومات المتعلقة بالنباتات الطبية كقاعدة بيانات للبحوث ونتائجها. طوير الطرائق المتبعة لزراعة وحصاد وجمع النباتات الطبية والعطرية لزيادة كمية المنتج وتحسين نوعيته. تطوير الطرائق المتبعة لتركيب وتحضير مستحضرات صيدلانية طبيعية للنباتات المتحقق من فعاليتها. المساهمة في إكتشاف أدوية جديدة. الإثبات العلمي لفعالية وسلامة وجودة المنتجات العشبية ومقارنتها مع معايير الجودة. العمل على إنشاء العلاقات الأكاديمية وتوثيق الصلات مع المراكز البحثية والجهات ذات الصلة داخل وخارج السودان.
-

الرؤية

"قيام المركز على مستوى المؤسسات العالمية بالتركيز على القيم العلمية والسريرية للمنتجات الطبيعية السودانية في خدمة الإنسانية."

أبحاث النباتات الطبية والعطرية

الرسالة

"إنشاء المركز ليكون بوابة التعليم والبحث والتجارب السريرية ولإكتشاف أدوية جديدة من أصل بيولوجي و / أونظائرها المخلقة."

أبحاث النباتات الطبية والعطرية


إتصل بنا