العقاقير الطبية

أنشأ قسم العقاقير الطبية مع تأسيس الكلية في عام 1994م وكان مدمج مع قسم الكيمياء في قسم واحد يسمي قسم الكيمياء والعقاقير الطبية برئاسة بروفيسور الهادي محمد محمد أحمد ثم اصبح قسما منفصلا في عام 2011م برئاسة د/ نزار سراج. رؤساء قسم العقاقير الطبية: ب/ الهادي محمد محمد أحمد..............................1994-2011م د/ نزار سراج..............................................2011-2015 م أ/عبدالقادر الأمين .......................................2015- الي الان.

- تدريب طلاب البكالريوس والدراسات العليا. البحث العلمى و الخدمات العامة المتعلقة بمجال علم االعقاقير و كيمياء المواد الطبيعية. مواجهة الامراض المستوطنة بالبحث في النباتات الطبية السودانية وتحديد فعاليتها وتداخلاتها الدوائية.توضيح وتوجيه مجال طب الأعشاب واستخداماته من خلال الأبحاث المستمره و المتجددة. تطوير الخدمة الصيدلية المحلية, القومية و الدولية عن طريق تقديم الأدوية الطبيعية الاّمنه.ادخال علم كيمياء المواد الطبية و الطبيعية فى أقسام البحث و التطوير في الصناعة الصيدلية.وضع الطرائق المناسبة لإستخلاص وفصل و ضمان جودة المواد الفعالة من المواد الطبيعية لإستعمالها كمنتجات صيدلية ومكملات غذائية و مواد تجميل.

الرؤية

"أن يكون قسم العقاقير مميزاُ على المستوى المحلى والقومى و الدولى كجزء من أكاديمية ذات مستوى عالى عن طريق تقديم مستوى تعليمي ذو جودة عاليه لتخريج صيادلة متفهمين و مهرة. ايضا ضمان أفضل خدمات صيدلانية لخدمة المرضى فى المجتمع والوصول لموقع ريادي فى مجال البحث العلمى المتعلق بالأدوية من المصادر الطبيعية."

العقاقير الطبية

الرسالة

"علم العقاقير الطبية يدرس للطلاب باللغة الانجليزية ومع علوم متخصصة اخري مثل التقنية الصيدلانية وكيمياء النبات والعلاج العلاج بالنباتات. توفير المعرفة الكافية والمتجددة المكتسبة في مجال الادوية الطبيعية عن طريق الدراسة النظرية والعملية. أخذ موقع نشط ومتقدم في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع وبالتالي موقع متقدم في تصنيف كليات الصيدلة والجامعات عالميا"

العقاقير الطبية


إتصل بنا