الصيدلانيات

نشأ قسم الصيدلانيات عام 1994 مع تأسيس الكلية كقسم مشترك يضم كل من الصيدلانيات Pharmaceutics, الأحياء الدقيقة الصيدلانيةPharmaceutical Microbiology والممارسات الصيدلانية Pharmacy Practice .يضم القسم الآن تخصصي الصيدلانيات Pharmaceutics والأحياء الدقيقة الصيدلانية Pharmaceutical Microbiology بعد فصل الممارسات الصيدلانية في العام 2015 م لتنضم الصيدلة السريرية في قسم جديد مع في قسم جديد السريرية والممارسات الصيدلانية. تولى رئاسة القسم عدد من أعضاء هيئة التدريس بالقسم كالآتي :- ب.ميرغني عبد الرحمن يوسف أغسطس 1994 – نوفمبر 2011 م. د/حسب الرسول الفاضل حسن نوفمبر 2011 م-ابريل 2015 م. د/ست البنات يس الصديق ابريل 2015 م –يوليو 2017 م. أ.محمد عبد الرحمن محمد يوليو 2017 م - الان.

- اعداد كوادر من الصيادلة على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا في مجالات الصيدلانيات والاحياء الدقيقة الصيدلانية
- اجراء ونشر البحوث العلمية ذات الجودة العالية في مجالات علوم الصيدلانيات والاحياء الدقيقة الصيدلانية
- اجراء ونشر البحوث العلمية للاستفادة من الاعشاب الطبية والارث الشعبي في العلاج وتطويره
- المساهمة الفاعلة في تدريب الكوادر الطبية المختلفة
- المساهمة الفاعلة في نشر ثقافة السلامة الدوائية في المجتمع
- تعزيز الصلات العلمية بين الكلية والمؤسسات التعليمية والبحثية والانتاجية داخل وخارج السودان

الرؤية

"الريادة، التميز والابتكار واستدامتها في مجالات التدريس والبحوث الصيدلانية في مجالات الصيدلانيات والاحياء الدقيقة الصيدلانية وخدمة المجتمع"

الصيدلانيات

الرسالة

"امداد المجتمع بخريجين مؤهلين في كافة مجالات علم الصيدلانيات والاحياء الدقيقة الصيدلانية وفقاً للمعايير العالمية واجراء بحوث مبتكرة وتقديم خدمات مهنية ومجتمعية للارتقاء بالرعاية الصيدلانية وجعل صحة المريض في صدارة الاولويات"

الصيدلانيات


إتصل بنا