الصيدلانيات

نشأ قسم الصيدلانيات عام 1994 مع تأسيس الكلية كقسم مشترك يضم كل من الصيدلانيات , الاحياء الدقيقة الصيدلانية والممارسات الصيدلانية وفي مارس 2015 تم فصل الممارسات الصيدلانية لتنضم الى الصيدلة السريرية في قسم خاص يسمى الصيدلة السريرية والممارسات الصيدلانية.

- تقديم المبادئ الأساسية للعلوم الصيدلية المعاصرة تطبيقها على التصميم والتصنيع واستخدام أكثر أمنا وأكثر فعالية، وأكثر موثوقية المنتجات الدوائية. - مقدمة لتركيبات الأدوية الحديثة واستغلال إمكانات العديد من المجالات المتخصصة. - مقدمة لتصميم وتقييم الأشكال الصيدلية الحديثة، مع التركيز بشكل خاص على أداء جودتها. - مقدمة لمبادئ الممارسة الصيدلية في الصناعة، والخدمات الحكومية ووحدات المستشفى أو المجتمع. - مظاهرة من الآثار العميقة التي التخصصات التوأم جديدة نسبيا من الصيدلة الحيوية والدوائية لديها على تركيبة دوائية، جنبا إلى جنب مع الانضباط الصيدلة الفيزيائية. - تقديم دليل عملي لتلك الجوانب من الممارسة الصيدلانية التي واجهتها في إدارة المستشفى المعنية بتوفير الخدمات الصيدلانية، وصيدلية خدمة المجتمع المحلي. - توفير رؤية واسعة لإدارة وإدارة النظريات فيما يتعلق الصيدلية. - وصف الأنشطة والخدمات المحددة التي من خلالها الصيدلي الفردية "تتعاون مع المريض وغيرهم من المهنيين في مجال تصميم وتنفيذ ومراقبة خطة العلاجية التي من شأنها أن تؤدي إلى نتائج علاجية محددة للمرضى".
- • توفير فهم أساسي لخصائص الخلايا الميكروبية المختلفة، وأهميتها بالنسبة للصيدلية. • مقدمة في أساسيات الميكروبية المرضية، وعلم الأوبئة وعلم المناعة • توفير المبادئ والأسس تحكم في الكائنات الحية الدقيقة في المواد الصيدلانية والمنتجات الطبية، والمستشفى و المصانع عن طريق وكالات الفيزيائية والكيميائية. • مقدمة لمفهوم سمية انتقائية كأساس للعمل العلاجي المفيد

الرؤية

""

الصيدلانيات

الرسالة

""

الصيدلانيات


إتصل بنا