الكيمياء الصيدلانية

أنشي قسم الكيمياء الصيدلانية والعقاقير الطبية مع تأسيس الكلية عام 1994م كقسم مشترك وفي نوفمبر 2011م ثم فصله إلي قسم للكيمياء الصيدلانية وقسم للعقاقير الطبية- وكان يرأس القسم حتى 2011م البروفسير/ الهادي محمد أحمد عميد الكلية. وبعد 2011م أصبح يرأس القسم د.تهاني الفكي عباس- أستاذ مساعد. قسم الكيمياء الصيدلانية يجمع بين الكيمياء العامة، الكيمياء العضوية، الكيمياء الإحيائية، الكيمياء التحليلية والكيمياء الطبية. والكيمياء الصيدلانية دعامة أساسية في التعليم الصيدلي.

- إعطاء الطلاب أساسية شاملة في مبادئ الكيمياء العضوية، وهياكل المركبات العضوية وردود فعل المجموعات الوظيفية العضوية. لتعريف الطلاب مع التفاعلات العضوية وآلياتها. لتمكين الطلاب توليف المركبات العضوية الهياكل المطلوبة. لتمكين الطلاب من تحديد بنية المركبات العضوية غير معروفة. • توفير أساس الكيميائية لإدخال خصائص مجموعة وظيفية وأهميتها في الكيمياء العضوية الحيوية. توفير المعلومات الأساسية اللازمة لفهم الخصائص الفيزيائية والكيميائية للمخدرات لإدخال خصائص مجموعة وظيفية في الكيمياء العضوية الحيوية لإعطاء التقدير الأساسي للكيفية التي قد تتفاعل الأدوية مع كيمياء الجسم. توفير أساس physiocochemical للالجزيئية والكيمياء الحيوية المخدرات، biopharmaceutis والاستقرار المخدرات والدوائية.
- مقدمة إلى الكيمياء الطبية تضم الخصائص الفيزيائية للعقاقير فيما يتعلق بالعمل البيولوجي، وتفاعلات العقاقير مستقبلات، isosterism، استقلاب الدواء، ومبادئ التصميم المخدرات ومفهوم المنتج. دراسة الهياكل الكيميائية، التسميات، والتوليف، تفاعل الأدوية مع مواقع مستقبلات، العلاقة بين الهيكل والنشاط والتمثيل الغذائي للفئات كيميائية مختلفة لمجموعات مختلفة من وكلاء الطبية، فضلا عن الموضوعات الحديثة في مجال طبي الكيمياء
- • مقدمة لتقنيات تحديد وفحص الرئيسية المطبقة في مراقبة جودة الأدوية، وتحليل الأدوية ونواتج الأيض الرئيسية في العينات البيولوجية، مثل الدم والمصل والبلازما والبول. • لتطوير فهم تطبيق تحليل PHARMACEUTIAL في المجالات الصناعية والطبية، مع التركيز على البرامج التعليمية.

الرؤية

""

الكيمياء الصيدلانية

الرسالة

""

الكيمياء الصيدلانية


إتصل بنا